Saturday, July 19, 2014

فوائد الشاى الاخضر فى التخسيس

بخصوص فوائد الشاي الأخضر في حرق الدهون وتخسيس الجسم فقد ثبت علمياً في دراسة أمريكية تم إجراؤها حديثاً علي رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري في اليوم في حين أن طاقتهم قد تم تعزيزها بشكل كبير.
كما أن من بين أهم فوائد الشاي الأخضر في التخسيس أنه يساعد علي تسريع عملية الأيض، وذلك بفضل تأثيره المضاد للأكسدة والذي يساعد الكبد علي أن يؤدي 


وظيفته بفاعلية أكثر.
ذلك ولم نذكر بعض فائدة مهمة للشاي الأخضر وهي انه يخفض مستوي السكر في الدم بنسبة ملحوظة ما يؤدي بالنهاية إلي تخفيض مستوي الدهون المخزنة بالجسم حيث أن ارتفاع مستوي السكر في الدم عامل أساسي من عوامل تخزين الجلوكوز علي شكل دهون وشحوم.
وللشاي الأخضر العديد من الفوائد الأخرى التي لا تقل أهمية عن تخسيس الجسم وحرق الدهون ومن بين أهمه هذه الفوائد أنه يساعد علي الوقاية من التسمم الغذائي، ويساعد علي تخفيض ضغط الدم، ويساعد علي الحماية من مرض السكري ومن أمراض القلب.
لكن حتى تظهر النتائج المرغوب فيها يجب الاعتياد علي شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم ولفترة معقولة مرة أو مرتين يومياً. وأفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر هي طريقة النقع بدلاً من الغلي. وتكون بإضافة الماء المغلي إلى الشاي وتركه لمدة تتراوح ما بين 3 : 5 دقائق ثم فصل الشاي عن الماء وبعدها تناول كوبا صحيا.
تساعد هذه الطريقة علي تقليل إفراز مواد مثل التانين والتي تسبب الإمساك والأنيميا حيث أن هذه المادة تفرز في الماء بشكل كبير في حالة تم غلي الشاي. لكن هذه المعلومة غير مؤكدة مازالت تحتاج إلي دراسة أكثر تعمقاً.

No comments:

Post a Comment